الرئيسية / منوعات / قصة مأساوية لأشهر فنان مصري من الثراء الفاحش إلى افتراش الرصيف والأكل من القمامة .. لن تصدق من يكون ( شاهد الفيديو )

قصة مأساوية لأشهر فنان مصري من الثراء الفاحش إلى افتراش الرصيف والأكل من القمامة .. لن تصدق من يكون ( شاهد الفيديو )

  • قبل 4 أشهر
  • منوعات
  • هايدي نصر

حل منتصف الأسبوع الماضي وتحديدا يوم الثلاثاء ذكرى رحيل الفنان المصري عبد العزيز مكيوي والذي عاش حياة مأساوية حيث بدأ حياته الفنية نجما كبيرا وانتهى به المطاف بدار المسنين.

عبد العزيز مكيوي اسمه الحقيقي محمد عبد العزيز أحمد شحاتة ولد في 29 يناير 1934، وينتمي الى أسرة متوسطة الحال ولكنه عرف بثقافته حيث كان يتحدث أكثر من لغة منها الفرنسية والإنجليزية والروسية بطلاقة وحصل أيضاً على دبلومة في السياسة وأخرى في ترجمة الأدب.

هذا الفنان الشهير تقمص مشهد الموت فتوفي وهو يؤديه فعلا .. وسط صدمة في الوسط الفني

إنهيار السورية الجميلة ’’إنجي خوري‘‘ بعد تسريب فيديو خادش جدًا لها وهي تمارس المحظور .. (صورة)

بعد 8 أشهر من أختفائه .. الداعية الأردني ‘‘وسيم يوسف’’ يفاجى كل جمهوره بظهور مؤلم يبكي الجميع !! (شاهد)

عريس يفشل بالدخلة طوال 3 ثلاث أيام فاستعن بوالدته لأتمام العملية طوال الليل .. وعند بداء العملية كانت الكارثة !!

الفنانة ‘‘الكويتية شمس‘‘ تستعرض بياض جسمها بفستان يكشف فوق ركبتها بكل جراءة .. شاهد

لن تصدق رد فعل ’’أحمد حلمي‘‘ على خلع زوجته منى زكي ملابسها بشكل مرعب في الفيلم !! (تفاصيل)

الفلكية اللبنانية ليلى عبد اللطيف تصدم حاكم وشعب هذا البلد العربي بتوقع كارثي لا يخطر على البال!!

بلا ملابس وكما ولدتها أمها .. الأرجنتينية ’’جورجينا ‘‘ تفجر غضبا واسعا بإطلالة خادشة من القارب ! (شاهد)

100 ألف دولار و3 قتلة .. أدلة وخفايا جديدة عن جريمة مقتل سوري بفيلا نانسي عجرم والقضاء متورط .. لن تصدق مالذي حدث !! (فيديو)

هذا الفنان الشهير لم يستطع تمالك نفسه أمام جمال الإعلامية (منى الشاذلي) فهجم عليها وقام بتقبيلها على الهواء وأمام زوجها.. والمفاجأة في ردة فعلها!؟

 

ودرس عبد العزيز مكيوي في المعهد العالي للفنون المسرحية وتخرج منه بشهادة البكالوريوس في عام 1954 ثم اتجه إلى التمثيل وأصبح عضواً في نقابة الفنانين وشارك في عدد من الأعمال الفنية وأصبح واحدا من أهم نجوم الزمن الجميل، شارك في فيلم “القاهرة 30” الذي يعتبر أشهر أعماله.

قدم عبد العزيز مكيوي عدة أعمال فنية متنوعة ورغم أنها لم تتعد الثلاثين عملا فنيا إلا أنه تميز كثيراً، بدأ حياته الفنية عندما شارك على خشبة المسرح ليقدم مسرحية “تلميذ الشيطان” والتي تم عرضها في عام 1960، ثم شارك في فيلم “لا تطفئ الشمس” والذي تم عرضه في عام 1961 وشارك في بطولته فاتن حمامة، أحمد رمزي، نادية لطفي وهو من إخراج صلاح أبو سيف، توالت أعماله الفنية فقدم دورا في مسلسل “عصفور من الشرق” والذي تم عرضه في عام 1967.

عاش عبد العزيز مكيوي بعد هذه الفترة من النجاحات الفنية حياة مأساوية حيث ظهر فجأة في حي الحسين متسولا ولم يتخيل أحد أنه يعيش آخر أيام عمره مهملا ومتناسيا فقد ساءت حالته النفسية بعد وفاة زوجته التي كان يحبها بجنون واختفى عن الأنظار، وظن البعض أنه واحد من المجاذيب.

وتعرض عبد العزيز مكيوي إلى حادث في الإسكندرية تسبب في كسر بساقه مما اضطره لاستخدام كرسي متحرك وفي الليل كان يفترش الأرض لكي ينام وفي النهار يمد يده للمارة ويطلب العون ويأكل من القمامة، حتى رأى نقيب الفنانين أشرف زكي هذه الصور التي أثارت جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي، وبالفعل قرر توفير مسكن له وحاول أن يجعله يعيش ما تبقى من عمره بشكل آدمي، ولكنه رفض ونزل إلى الشارع مرة أخرى.وتعرض عبد العزيز مكيوي إلى حادث في الإسكندرية تسبب في كسر بساقه مما اضطره لاستخدام كرسي متحرك وفي الليل كان يفترش الأرض لكي ينام وفي النهار يمد يده للمارة ويطلب العون ويأكل من القمامة، حتى رأى نقيب الفنانين أشرف زكي هذه الصور التي أثارت جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي، وبالفعل قرر توفير مسكن له وحاول أن يجعله يعيش ما تبقى من عمره بشكل آدمي، ولكنه رفض ونزل إلى الشارع مرة أخرى.

وقام الفنان رمزي العدل بنقل عبد العزيز مكيوي بعد خروجه من المستشفى إلى دار مسنين حتى توفي فيها عن عمر يناهز 82 عاما ليسدل الستار على قصة فنان عاش حياة مأساوية بعد ان كان نجما ساطعا في عالم الفن.بحسب البيان .

 


تابعنا على اخبار جوجل
متعلقات
منوعات
مالذي حدث !!قصي خولي يتكتّم عن زوجته ويطلب يد مذيعة على الهواء شاهد!
منوعات
بعد إيقاف مسلسل عمرو يوسف…محمد رمضان يشمت به شاهد التفاصيل
منوعات
شكل باسل خياط وهو شاب يصدم الجمهور.. وعمليات تجميل تغيّره!! – شاهد صورة
منوعات
ابنة الفنانة أمل عرفة أصبحت شابة.. جميلة جدًا وتشبه والدتها كثيرًا!! –...
منوعات
أبرزها كارثة هيسل.. أشهر 3 حوادث مروعة في تاريخ دوري أبطال أوروبا شاهدوا...