الرئيسية / الرائج / 6 مشاهير انتقلوا من الأزهر وحفظ القرآن إلى الفن والعصيان شاهد صورهم من يكونوا

6 مشاهير انتقلوا من الأزهر وحفظ القرآن إلى الفن والعصيان شاهد صورهم من يكونوا

  • قبل شهرين
  • الرائج
  • ميار يحيي

حسام البحيري 

  دائما ما تظهر لنا بعض تصريحات رجال الدين عن الفنون بشتى أنواعها أنها حرام وأن الدين يعتبرها معصية وهناك البعض الأخر من يرون أن الفن إبداع  ومن حق أي إنسان أن يمارس الفنون بأشكالها وأنواعها ولكن كان من ضمن الذين يقولون أن الفن حرام شيخ جليل يحبه الكثيرين من المسلمين وغير المسلمين وهو الشيخ الشعراوي وله فيديو شهير يصرح فيه بحرمانية الفن وحرمانية أمواله على الرغم من أنه كان صديقا لمعظم الفنانين ومنهم الفنان حسن عابدين وغيره الكثيروبين هذين الرآيين نرصد لكم أهم 6 نجوم تمردوا على مثل هذه الآراء بل أنهم خرجوا من عباءة الأزهرنفسه ليصبحوا من أهم قمم الفن في مصر والوطن العربي ومنهم من وصل للعالمية.

أشهر فنان في مصر أحب زوجته حد الجنون ومات أثناء التصوير بطريقة لا تخطر على بالك.. لن تتخيل من تكون؟

عمى وصمم وإفلاس... نهايات مأساوية شاهد نجوم الزمن الجميل

ريما رحباني تنشر صورة حديثة للفنانة فيروز.. لن تتوقع كيف أصبحت اليوم شاهد!

سعر حذاء محمد صلاح في نهائي دوري أبطال أوروبا 2022 يصدم الجمهور.. مكتوب عليه اسمه شاهد فيديو

لن تتخيل من هي حفيدة النجم الكوميدي عبدالمنعم إبراهيم.. ممثلة شهيرة تغلبت بجمالها على مى عز الدين

انفعال احمد ابو هشيمة أمام الجميع بسبب مي عز الدين بعد طلاق ياسمين صبري مالذي قالت شاهد!

أجمل من ياسمين صبري.. أول ظهور علني لزوجة أحمد حسام ميدو .. لن تتوقع من هي!

هل تتذكرون الطفلة نور قمر مشتركة ذا فويس كيدز.. لن تتوقع كيف اصبحت اليوم شاهد

اغتيال هذا الفنان الشهير أمام منزله!؟

انتي وقحة.. عندما أنفعلت انتصار على بسمة وهبة وأهانتها على الهواء بعد سؤالها المحرج الذي جعلها تتعرق خجلاً ماهو السؤال الذي جعلها تنفعل شاهد!

 

1_ محمد عبد الوهاب.يعتبر الموسيقار محمد عبد الوهاب من أهم الفنانين الذين تحولت حياتهم من حفظ القرآن إلى صعوده لسلم المجد الفني.

حيث التحق في صغره بكتّاب جامع سيدى الشعرانى بناءً على رغبة والده الذي أراده أن يلتحق بالأزهر ليخلفه بعد ذلك في وظيفته وحفظ عدة أجزاء من القرآن قبل أن يهمل تعليمه ويتعلق بالطرب والغناء، حيث شغف بالاستماع إلى شيوخ الغناء في ذلك العصر مثل الشيخ سلامة حجازي وعبد الحي حلمي وصالح عبد الحي، وكان يذهب إلى أماكن الموالد والأفراح التي يغنى فيها هؤلاء الشيوخ للاستماع لغنائهم وحفظه، ولم ترض الأسرة عن هذه الأفعال فكانت تعاقبه على ذلك، وبعدها قابل الأستاذ فوزي الجزايرلي صاحب فرقة مسرحية بالحسين والذي وافق على عمله كمطرب يغني بين فصول المسرحيات التي تقدمها فرقته.

 

2_ محمد عبد المطلب.ولد الفنان محمد عبد المطلب في 13 أغسطس عام 1910 في قرية شبراخيت بمحافظة البحيرة وإنضم منذ صغره لباقي أطفال قريته لحفظ القرآن الكريم بكتّاب القرية وأتم بالفعل حفظ القرآن بالكامل وبعدها بدء في اداء التواشيح الدينية والأبتهالات وتحول بعدها إلى الأغاني حتى أن وصل للغناء في كازينو بديعة مصابني وبعدها إنضم لفرقة محمد عبدالوهاب وذاع صيته بعد ذلك.

 

3_ عبد السلام النابلسي.ولد الفنان الفلسطيني الجنسية عبد السلام النابلسي في 23 أغسطس عام 1899 في بالعاصمة اللبنانية بيروت وكان جده القاضي لمنطقة "نابلس" ووالده أيضا وعندما بلغ العشرين من عمره أرسله والده إلى القاهرة ليلتحق في الأزهر الشريف فحفظ القرآن الكريم وبرع في اللغة العربية هذا إضافة إلى إتقانه للفرنسية والإنجليزية اللتين تعلمهما في بيروت وفي عام 1925 عمل النابلسي بالصحافة الفنية والأدبية في أكثر من مجلة ومنها مجلة مصر الجديدة واللطائف المصورة والصباح وبعدها دخل إلى عالم الكوميديا ليصبح أحد أهم رموز الكوميديا المصرية.

 

4_ مدحت صالح.ولد الفنان مدحت صالح في 2 نوفمبر عام 1960 لعائلة أزهرية وهو أيضا إنضم لعائلته ودرس بالأزهر الشريف وحفظ القرآن الكريم وأتقنه حتى تخرج في جامعة الأزهر قسم التاريخ ليبدء بعدها مباشرة دخوله لعالم الغناء ليحدث تغيراً دراماتيكياً في حياته وسجل أول أغانيه وهي أغنية "أكيد" والتي أنتجها له محسن جابر صاحب شركة عالم الفن.

  5_ ماجد المصري. لم يكن الفنان ماجد المصري يتوقع دخوله عالم الفن حيث أنه كان يدرس بالأزهر الشريف ولكنه بعد أن أتم دراسته بجامعة الأزهر بكلية الشريعة وبعدها بدء الدخول لعالم الفن حيث قام بالغناء في الملاهي الليلية والفنادق بمصاحبة زوجته وقتها منى أش أش وكونا سوياً فرقة "ماجد ومنى" وقدم أيضا ألبوم غنائي بمفرده وبعدها أكتشفه المخرج الراحل حسام الدين مصطفى ليقدمه للسينما كممثلا في فيلم "الجاسوسة حكمت فهمي" وينطلق بعدها ليقدم أعمال فنية كثيرة.

6_ حكيم.اسمه الحقيقي عبد الحكيم عبد الصمد كامل وهو إبن مدينة مغاغة بمحافظة المنيا وكان إبناً للعمدة عبد الصمد وهو ما وضع إستحالة شديدة لدخوله عالم الغناء فقرر والده العمده إبعاده عن الغناء بأن يضمه لطلبة الأزهر الشريف ولكن حكيم لم يستطيع الإبتعاد عن الغناء فترك الأزهر وقرر العصيان وعدم تنفيذ رغبة والده والإتجاه للغناء وظل لفترة طويلة في قطيعة مع والده حتى لمع وأثيت موهبته.

هؤلاء هم أشهر النجوم الذين خرجوا من عباءة الأزهر الشريف ومنهم من قرر رفع راية العصيان على المجتمع وربما الأهل ونحن هنا لا نحكم أو نجزم فى الحلال أو الحرام لكننا نستعرض فقط ما تردد سواء من الإمام الشعراوى أو غيره والحكم فى النهاية ليس للبشر!

 


تابعنا على اخبار جوجل
متعلقات
الرائج
تزوج 3 مرات وأصيب بهذا المرض النادر الذي استعصى على الأطباء علاجه حتى...
الرائج
كيم كاردشيان تقهر طليقها بيت ديفيدسون بصور مثيرة من حوض السباحة في...
الرائج
ابهري كل من حولك.. وصفة النشا والليمون لتفتيح وتبييض الوجه والرقبة 10...
الرائج
انا بعدك بلا معنى ...الفنان السعودي عايض يوسف يرد برد صادم وغير متوقع...
الرائج
رسوم جامعة الشارقة لعام 2023/2022 ، ورسوم السكن الجامعي للطلاب